top of page
بحث

ولفرين: النشأة #١

مرحبا بكم أصدقائي بالموقع

نعود مجددا مع قصة جديدة للبطل ولفرين ، و هذه المرة مع قصة نادرة جدا. إنها قصة "نشأة" ولفرين. الكثير منا يعلم من هو "لوغان" ، ربما من الأفلام ، ربما من الألعاب و ربما من قصصه. لكن اليوم نتوقف مع القصة التي تروي قصته أخيرا.. متى ولد ولفرين؟ بأي حقبة زمنية؟ و من أين أتت قواه؟ 


القصة تتكون من ستة أعداد ، نشرت من نوفمبر بعام 2001 إلى مارس عام 2002 ، و أحاطها الكثير من الجدل بسبب معارضة متابعي الشخصية لقرار مارفل لنشر قصة تتناول نشأة "ولفرين". السبب وراء ذلك كان لأن معظم القراء يرون أن أحد عوامل جاذبية "لوغان" هي غموضه الشديد و بذلك الوقت كانت شركة "مارفل" تتبعها سمعة سيئة بإفسادها للعديد من شخصياتها الشهيرة مثل الرجل العنكبوت و المعاقب، و خشي محبي الشخصية أن يؤول بـ"لوغان" ما حل بأبطالهم المفضلين الآخرين. (أتحدث هنا عن العصور الظلماء لشركة مارفل بفترة 1995 إلى 2000 حين أعلنت الشركة إفلاسها، كتبت مقال عن هذا الموضوع سأنشره بالموقع قريبا.) قد يبدو هذا الكلام غريب لمتابعي مارفل الحاليين فما تمتاز مارفل حاليا به هو إبداعها بتقديم شخصيتها و ليس العكس، فهناك شركة أخرى حاليا تبدع بإفساد شخصياتها.. ​(لا تعليق XD)


وما يزيد الطين بلة كان خروج "جو كيوسادا" مدير التحرير آنذاك بـمارفل و تصريحه بأنه حتى هم لم يكونوا يريدون كتابة قصة عن نشأة ولفرين و لكن "الظروف" أجبرتهم على ذلك. "الظروف"؟ أي ظروف يقصد يا ترى.. قد يبدو الجواب على هذا السؤال صعب، لكن إطلعنا على تاريخ نشر القصة فسنراه واضحا. العام 2001 ، مباشرة بعد عام من صدور فيلم X-MEN الأول.

(أول ظهور ناجح للهجناء على الشاشة الفضية بفيلم الإكس-من عام 2000)

فيلم الإكس-من الأول أحدث نجاحا هائلا عند خروجه عالميا و تمكن من إعادة إحياء أفلام الكوميكس إلى هوليود مجددا بعد أن ظن الجميع أنه لم يعد هناك أمل لأفلام كوميكس بعد الفشل الهائل لفيلم Batman & Robin بعام 1997 ، و منها بدأت حمى أفلام الأبطال الخارقين بالإنتشار عبر هوليوود. و بالفعل أدى ذلك لخروج فيلم سبايدرمان بعام 2002 لاحقا و بداية سلسلة أفلام الإكس-من. 


نعود لموضوع قصة نشأة ولفرين، فبعد نجاح فيلم الإكس-من مباشرة سرى حوار داخل شركة "فوكس" المالكة لحقوق أفلام الشخصيات عن إنتاج فيلم منفصل لـ"ولفرين" يروي نشأته لينفصل بسلسلة أفلام خاصة به بعيدا عن أفلام الإكس-من، و عندما سمع فريق مارفل كوميكس قرروا أنه إن لم يتولوا بادرة كتابة نشأة ولفرين بأنفسهم سيسبقهم إليها منفذو أفلام "فوكس"، و بالفعل قام رئيس التحرير "جو كيوسادا" بتجميع الثنائي "بول جينكينز" و "بيل جيمز" ليعملا معه على كتابة القصة بينما تولى الفنان "آندي كيوبرت" أحد أشهر أعلام عالم رسوم الكوميكس رسم القصة. فخرجت هذه التفحة التي بين أيدينا اليوم. 


(مشاهد من العدد)

من الكوادر بالأعلى يمكنكم رؤية الطابع الشاعري الطفولي بهذه القصة ، ولحسن حظ مارفل

نالت هذه القصة إستحسان متابعي "ولفرين" بما فيهم أنا. و لاحقا إستخدمها كتاب فيلم 

X-MEN Origins: Wolverine كنشأة "لوغان" بالفيلم


بدايتها تذكرني بقصة "عداء الطائرة الورقية" للكاتب خالد حسيني مع لمسات من الرواية الكلاسيكية "أوليفر تويست". تمكن الكتاب من الشخصيات واضح جدا لدرجة أنه أثناء قرائتك للأعداد لن تشعر بأنك تقرأ قصة لها علاقة بـ"ولفرين" و لكنها قصة خاصة بـ"لوغان" الفتى و الصبي و الرجل الذي سيصبح. الرسومات جميلة جدا و تتمكن من تجسيد الطابع الطفولي للشخصيات مع إعطاء لمسة للبيئة القاسية التي تجري بها معظم أجزاء القصة.


القصة تتكون من ستة أعداد سيتم نشرهم جميعا بالموقع.


رابط العدد الأول 



إن أعجبتك القصة ، إترك ردا بالأسفل لأتمكن من قياس التفاعل، و كلما زاد التفاعل سأحرص على نشر الأجزاء القادمة بسرعة أكبر. و كالعادة أتحرق لقراءة آرائكم.


قائمة الأعداد

النشأة - العدد الثالث

النشأة - العدد الرابع

النشأة - العدد الخامس

النشأة - العدد السادس

١٦٦ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page